الأن.. مطار العلمين يساع أكثر من 400 راكب بعد التطوير

أعلن الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، أنه تم تطوير مطار العلمين وشملت زيادة طاقته الاستيعابية إلى400 راكب في الساعة وتم تطوير الحقل الجوى ليستوعب 45 طائرة وتم توسعة الممر الحالى ليستوعب الطائرات الكبيرة وإنشاء ممر جديد بطول 4 كيلو مترات وعرض 45 مترا وساحة انتظار تستوعب 400 سيارة و150 أوتوبيسًا.

تأشيرة الركاب

وتفقد وزير الطيران صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والبنوك العاملة داخل صالة الوصول والمعنية بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب، وتفقد جميع الاستراحات الخاصة بدرجه رجال الأعمال.

وصول الركاب

وتابع الوزير خلال تواجده بالمطار إجراءات سفر ووصول الركاب القادمين على متن إحدى رحلات شركات الطيران الخاصة القادمة من الرياض؛ حيث تم رصد عدد من الملاحظات والمعوقات التي تواجه الركاب، مشددًا على سرعة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفادي المشكلات والمعوقات التي تواجه المسافرين عبر المطار وإيجاد حلول فعالة ومناسبة للتغلب عليها.

حركة الركاب

وناقش الوزير مع عدد من العاملين والجهات المعنية بالمطار حول الملاحظات التي تؤدي مع كثرة عدد الرحلات إلى تأخر إتمام الإجراءات بكل سهولة ويسر، موجهًا بضرورة تكثيف عدد المنسقين العاملين بالمطار ، وتوجيههم بالمبادرة في إتخاذ إجراءات سريعة وفورية تعمل على تسهيل حركة الركاب ومرونتها داخل صالات السفر والوصول .

آخر الأخبار