«تيسين كروب» تبيع حصتها بمصنع صلب ألماني لفشل اتفاق إعادة الهيكلة

تعتزم شركة “تيسين كروب” (Thyssenkrupp) بيع حصة 50% التي تمتلكها في شركة “هوتينويرك كروب مانيسمان” (Hüttenwerke Krupp Mannesmann)، بعد اجتماع مجلس الإشراف دون التوصل إلى اتفاق بشأن إعادة هيكلة أوسع لوحدة الصلب المتعثرة.

تفاصيل البيع والمصنع

وتسعى “تيسين كروب ستيل يوروب” إلى التخلص من حصتها في مصنع الصلب الواقع في دويسبورغ، والذي يعمل به نحو 3000 شخص ويقوم بتصنيع أنابيب الصلب ومنتجات أخرى.

ويأتي هذا القرار ضمن جهود الشركة لخفض قدرتها على تصنيع الصلب، في محاولة للتعامل مع التحديات المستمرة التي تواجهها الوحدة.

جهود إعادة الهيكلة

وكان مجلس الإشراف، الذي يضم ممثلي العمال بنسبة 50%، قد اجتمع لمناقشة سبل تمويل الشركة الأم لضمان استدامة وحدة الصلب.

وفشل التوصل إلى قرار نهائي بشأن إعادة الهيكلة الأوسع، حيث رفض أعضاء مجلس العمل المقترحات بما في ذلك تخفيضات إضافية في الطاقة الإنتاجية وتقليص كبير للوظائف.

تصريحات مجلس الإشراف

وأفاد بيان مجلس الإشراف بأنه “بعد اجتماع اليوم، نحن في فترة توقف قصيرة في المناقشات بشأن مستقبل شركة (تيسين كروب ستيل)، ونظراً لحجم التحديات، فربما ليس من المستغرب أن يتحول الأمر إلى عملية من خطوتين”.

خلفية الشركة والقطاع

وتواجه شركات صناعة الصلب الأوروبية ضغوطاً قوية نتيجة ضعف الطلب والالتزامات البيئية، ما دفع العديد منها إلى تقليص قوتها العاملة.

وكانت وحدة الصلب التابعة لـ “تيسين كروب” ذات يوم رمزاً للقوة الصناعية في ألمانيا، لكنها أصبحت تشكل عبئاً على الأرباح الإجمالية للشركة.

وأعلنت “تيسين كروب” في إبريل، خطط لتقليص قدرة تصنيع الصلب بنحو الخمس، إلى جانب تخفيضات كبيرة في الوظائف، ضمن عملية بيع حصة 20% من الوحدة إلى “إي بي كوربوريت غروب”التابعة لدانييل كريتينسكي الملياردير التشيكي، الذي يجري أيضاً محادثات لشراء 30% أخرى.

آخر الأخبار