«وي رايد» الصينية تستهدف جمع 440 مليون دولار بأمريكا

تسعى شركة “وي رايد” (WeRide Inc)، المتخصصة في تطوير السيارات ذاتية القيادة، إلى جمع ما يصل إلى 440 مليون دولار عبر طرح عام أولي في الولايات المتحدة واكتتاب خاص بالتزامن، وفقاً لإيداع جديد للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

تفاصيل الطرح العام

وتعرض الشركة، التي حصلت على موافقة للإدراج في الولايات المتحدة العام الماضي، نحو 6.45 مليون سهم إيداع أميركي بسعر يتراوح بين 15.5 دولار و18.5 دولار للسهم الواحد.

ويمثل كل سهم إيداع أميركي ثلاثة أسهم عادية، يمكن أن تصل القيمة السوقية لشركة “وي رايد” إلى نحو 5 مليارات دولار عند الحد الأقصى للنطاق السعري.

مشاركة المستثمرين

وتشير أوراق الإيداع إلى أن مجموعة من المستثمرين اتفقت على شراء أسهم عادية بقيمة 320.5 مليون دولار عبر الاكتتابات الخاصة، ومن بين هؤلاء المستثمرين، صندوق “ألاينس فينتشرز” (Alliance Ventures) التابع لتحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي”، والذي يعد داعماً رئيسياً لشركة “وي رايد”.

ويعتزم شراء أسهم بقيمة 97 مليون دولار، كما وافقت شركة “روبرت بوش جي إم بي إتش” (Robert Bosch GmbH) على شراء أسهم إيداع أميركية بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار.

إدراج نادر بأمريكا

ويُعد هذا الإدراج من قبل “وي رايد” واحداً من الإدراجات النادرة لشركات صينية في الولايات المتحدة منذ حملة القمع التي شنتها بكين بعد الإدراج الكارثي لشركة “ديدي غلوبال” في عام 2021، وأدت هذه الحملة إلى زيادة التدقيق على الشركات التي تمتلك بيانات حساسة وتدرج أسهمها في الخارج.

آخر الأخبار