أسعار الذهب العالمية تسجل تراجعًا أسبوعيًا رغم توقعات خفض الفائدة

سجلت أسعار الذهب تراجعًا أسبوعيًا، وذلك رغم صعودها في آخر تداولات الأسبوع، أمس الجمعة، بدعم من انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع تزايد ثقة المستثمرين في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

تحركات الأسعار

تكبدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية تراجعا أسبوعيا طفيفا بنحو 0.5 %، بعد أن زادت بنسبة 0.16 % في تعاملات الجمعة، لتصل إلى 2431.32 دولارا للأونصة.

إلا أن العقود الأمريكية الآجلة للذهب أنهت تداولات الجمعة على ارتفاع بنسبة 0.4 % إلى 2473.4 دولار، الجمعة، لتحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 0.14 %.

وتراجع المعدن النفيس بنحو 3% يوم الاثنين بعد أن عمل المستثمرون على تعديل مراكزهم بالتزامن مع عمليات بيع أوسع نطاقا للأسهم.

تحركات الدولار

وانخفض الدولار 0.1 % مقابل عملات منافسة، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، في حين انخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات.

ويتحول تركيز المستثمرين حاليا إلى مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة المقرر صدورهما الأسبوع المقبل بحثاً عن المزيد من المؤشرات حول المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية، الجمعة، بنسبة 0.4 % إلى 27.44 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 1.1 % إلى 920.47 دولار. وسجل المعدنان خسائر أسبوعية. وانخفض البلاديوم 2.1 % إلى 903.3 دولار رغم تحقيق مكاسب أسبوعية.

آخر الأخبار