تنفيذ 210 مشروعات استثمارية بمدينة الخُبر السعودية

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية في السعودية اليوم تنفيذ 210 مشروعات استثمارية وتجارية وسياحية في محافظة الخبر، منها 60 مشروعًا تم التصريح بها خلال النصف الأول من عام 2024.

وأكدت الأمانة أن البنية التحتية المتكاملة في محافظة الخبر لعبت دوراً كبيراً في جذب المستثمرين ورجال الأعمال لإقامة مشاريع نوعية وحيوية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

مشاريع نوعية

وتشمل المشاريع الجاري تنفيذها مجموعة واسعة من الفعاليات الاقتصادية والسياحية، بما في ذلك فنادق عالمية، مراكز ترفيهية، منتجعات، أبراج إدارية وسكنية، مراكز تسوق، مشاريع طبية، مجمعات تعليمية، منشآت رياضية، مراكز خدمات، ومحطات وقود.

وأشارت الأمانة إلى أن محافظة الخبر تشهد حالياً تشييد عدد من المشاريع السياحية والصحية، بالإضافة إلى مجموعة من الأبراج السكنية والإدارية والفنادق العالمية، بما في ذلك مشروع صندوق الاستثمارات العامة بكورنيش الخبر.

وجهة للمستثمرين

وأكدت أمانة الشرقية أن هذه المشاريع تعكس التفوق الاقتصادي والجاذبية السياحية التي تتمتع بها الخبر، مما يعزز من تنافسيتها على المستوى العالمي.

وأوضحت الأمانة أن هذه المشاريع تساهم في جعل مدينة الخبر واحدة من أفضل 100 مدينة للعيش على مستوى العالم، مما يجعلها وجهة مثلى للمستثمرين ورواد الأعمال.

آخر الأخبار