استقرار العقود الآجلة للأسهم الأميركية مع ترقب بيانات التضخم

شهدت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأميركية استقرارًا، أمس الأحد، في وول ستريت، مع استعداد المستثمرين لمراقبة بيانات التضخم الرئيسية المنتظرة هذا الأسبوع، بعد أن شهدت الأسواق تقلبات حادة خلال الأسبوع الماضي.

وسجلت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر Dow Jones الصناعي ومؤشر S&P 500 ارتفاعاً طفيفاً، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.1%.

أداء الأسواق

وتراجع مؤشر Dow Jones الصناعي بمقدار 610.71 نقطة، أو بنسبة 1.51%، ليغلق عند 39737.26 نقطة. كما انخفض مؤشر S&P 500 بنحو 100.12 نقطة، أو بنسبة 1.84%، إلى 5346.56 نقطة.

وأغلق مؤشر Nasdaq المركب على هبوط بنحو 417.98 نقطة، أو بنسبة 2.43%، عند 16776.16 نقطة.

وانخفض مؤشر Dow Jones بنسبة 0.6%، فيما حقق مؤشر S&P 500 خسائر طفيفة بنسبة 0.04%، وتراجع مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 0.18%.

توقعات المستثمرين

وأوضحت كالي كوكس، كبيرة استراتيجيي السوق في شركة “ريثولتز لإدارة الثروات”، في مقابلة أن “العواطف مرتفعة وتميل تقلبات السوق إلى التجمع معاً، لذلك لن أتفاجأ إذا شهدنا أسبوعاً آخر من الاضطرابات”.

وأضافت: “بدأ الناس في الاستعداد للركود حتى لو لم تتحقق الأزمة، وغالباً ما يعمل الخوف لصالحنا كمستثمرين في سوق الأسهم”.

وأضافت كوكس أن المستثمرين يأملون في الحصول على فهم أفضل لحالة الاقتصاد بعد أن أثارت المخاوف الأخيرة من تباطؤ سوق العمل قلق المتداولين.

وتشير التوقعات إلى أن يراقبوا تقرير مؤشر أسعار المنتجين لشهر يوليو يوم الثلاثاء، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلك يوم الأربعاء، للحصول على تأكيدات إضافية حول استقرار نمو الأسعار، كما ستصدر بيانات مبيعات التجزئة لشهر يوليو يوم الخميس.

توقعات أداء الشركات

وستعلن شركة هوم ديبوت عن أرباحها قبل الجرس يوم الثلاثاء، فيما ستعلن وول مارت عن أرباحها يوم الخميس، هذه التقارير قد تلقي الضوء على مدى تأثير تباطؤ سوق العمل على الاقتصاد الأميركي بشكل عام.

آخر الأخبار