صالح الشيخ يبحث تفعيل مذكرة التفاهم لأعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة التي عقدت السنة الماضية

بحث صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مع محمود التميمي رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي بالعراق، تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها لأعمال  “اللجنة العليا المصرية _ العراقية المشتركة” التي عقدت بالقاهرة في شهر يونيو ٢٠٢٣ برئاسة رئيسي وزراء الدولتين.

إدارة الموارد البشرية

وتناولت المباحثات، سبل تحديد نطاق وشكل التعاون في مجالات الإدارة والوظيفة العامة والخدمة المدنية لتطوير وتنمية إدارة الموارد البشرية، وتبادل الزيارات والخبرات وأشار الي أوجه التعاون مع معاهد التدريب العربية والدولية وآليات تيسير تقديم ذوي الإعاقة في مسابقات التوظيف وضوابط توظيفهم والوظائف الملائمة لإعاقتهم ومؤهلاتهم التعليمية.

التطوير المؤسسي

وأوضح “الشيخ” أهم إجراءات التطوير المؤسسي التي نفذها للجهاز للدولة، ومنظومة مسابقات التوظيف الحكومي الإليكترونية، وتشمل فعاليات الوفد العراقي زيارة مركز تقييم القدرات والمسابقات وزيارة بعض معالم العاصمة الإدارية الجديدة وبعض معالم القاهرة الإسلامية.

تبادل الخبرات

وأشار صالح الشيخ، إلى أهمية تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين مؤسسات الإدارة العامة والتطوير المستمر القائم في البلدين لآليات العمل بهذه المؤسسات.

مجال الذكاء الاصطناعي

وأوضح رئيس المجلس، تبادل الخبرات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والتباحث حول التطور الهائل في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي والحوكمة في الإدارة العامة، وآليات تعداد حصر الموظفين الحكوميين وكيفية تحديث الهياكل التنظيمية وبطاقات الوصف الوظيفي.

 

 

آخر الأخبار