«ماراثون ديجيتال» تبيع سندات بقيمة 250 مليون دولار لتعزيز استثمارات بيتكوين

أعلنت شركة “ماراثون ديجيتال هولدينغز” (Marathon Digital Holdings Inc)، أكبر شركة تعدين “بتكوين” في الولايات المتحدة، عن نيتها بيع سندات قابلة للتحويل بقيمة 250 مليون دولار، وذلك بهدف استخدام العائدات لشراء المزيد من العملة المشفرة “بتكوين”.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تبني الشركة استراتيجية مشابهة لتلك التي تتبعها “مايكروستراتيجي” (MicroStrategy Inc)، التي تراهن على ارتفاع قيمة العملة المشفرة من خلال تجميع كميات كبيرة منها.

زيادة حيازات بتكوين

وتعد “ماراثون” واحدة من عدة شركات تعدين عامة بدأت مؤخراً في زيادة حيازاتها من “بتكوين”، خاصة بعد تعديل كود برنامج “بتكوين” في أبريل الماضي في عملية تعرف باسم “التنصيف”، والتي أسفرت عن خفض الإيرادات.

واضطرت العديد من شركات التعدين إلى تصفية احتياطياتها من العملات الرقمية لضمان استمراريتها وسط تضخم أسعار الطاقة والأزمات التي ضربت الصناعة، تسعى “ماراثون” الآن إلى تعزيز حيازاتها من العملة المشفرة.

عملية التعدين ودورها

وتشمل عملية التعدين التنافس بين الشركات على حل الألغاز الحسابية للحصول على المكافآت مقابل معالجة المعاملات على “بلوكتشين بتكوين” (blockchain Bitcoin).

وصرح إيثان فيرا، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “لوكسور تكنولوجي”، فإن استراتيجية “الاحتفاظ” بالعملات المشفرة يمكن أن تعزز من مكانة شركات التعدين المدرجة في البورصة، حيث يؤدي انعكاس أسعار “بتكوين” في سوق الأوراق المالية إلى تعزيز أسعار أسهمها.

طرح خاص للسندات

أعلنت “ماراثون” أن السندات القابلة للتحويل سيتم بيعها في طرح خاص للمستثمرين المؤسسيين، وتستحق هذه السندات في عام 2031.

آخر الأخبار