ارتفاع أرباح «طاقة» الإماراتية بنسبة 17.6% في الربع الثاني

أعلنت شركة “أبوظبي الوطنية للطاقة”، ارتفاع أرباحها بنسبة 17.6% على أساس سنوي لتصل إلى 2.331 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2024، وذلك وفقاً للبيانات المالية التي نشرت اليوم الأربعاء في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وجاء هذا النمو في الأرباح رغم تراجع الإيرادات بنسبة 1.19% إلى 13.5 مليار درهم خلال نفس الفترة.

تحويل العملات

أشارت القوائم المالية للشركة إلى أن مكاسب “طاقة” من تحويل العملات وإيرادات الفوائد وتوزيعات أرباح من الاستثمار كانت عوامل رئيسية في دعم نتائج الأعمال خلال الربع الثاني من العام، مما ساهم في تحقيق هذه الأرباح المميزة.

ارتفاع أرباح 2023

وشهدت “طاقة” ارتفاعاً كبيراً في أرباحها بنسبة 107%، وذلك بدعم من الزيادة المحققة لمرة واحدة بقيمة 10.8 مليار درهم نتيجة الاستحواذ على حصة 5% في “أدنوك للغاز”.

وتمت هذه الصفقة دون أي مقابل نقدي، ضمن الشراكة الاستراتيجية مع “أدنوك”، حيث حصلت “طاقة” على حصة 5% من إجمالي رأس المال المصدر لشركة “أدنوك للغاز”، قبل أن تدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

زيادة الإنفاق الرأسمالي

وارتفع الإنفاق الرأسمالي لـ”طاقة” بنسبة 91% في النصف الأول من العام ليصل إلى 3.8 مليار درهم، وذلك نتيجة التقدم في إنجاز مشروعين لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي، وهما محطة “المرفأ 2” ومحطة “الشويهات 4″، بالإضافة إلى التقدم في تنفيذ المشاريع ضمن قطاع أعمال النقل والتوزيع.

وتراجع إجمالي الدين إلى 58.6 مليار درهم مقارنةً بـ61.7 مليار درهم في نهاية عام 2023.

آخر الأخبار