استقرار «بوينغ» في تسليم الطائرات وسط تحديات جودة الإنتاج

شهدت شركة “بوينغ” استقراراً في تسليمات الطائرات التجارية خلال يوليو، حيث سلمت 43 طائرة، وهو عدد يعادل عمليات التسليم التي قامت بها في نفس الشهر من العام الماضي، وأقل بطائرة واحدة فقط من إجمالي التسليمات في يونيو.

وشملت التسليمات 32 طائرة من عائلة “737”، بالإضافة إلى ست طائرات من طراز “787 دريملاينر” ذات الممرين، وفقاً للإفصاح الشهري للشركة.

تحديات الجودة

وتواجه “بوينغ” استمراراً في التحديات المتعلقة بجودة الإنتاج لطراز “737 ماكس”، بعد حادث انفجار لوحة من بدن طائرة “737 ماكس 9” في يناير، فرضت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية سقفاً لإنتاج هذا الطراز عند 38 وحدة شهرياً، حتى يتم إثبات معالجة الثغرات في مصانع الشركة.

ويزال الإنتاج أقل بكثير من هذا الحد، حيث تعمل “بوينغ” على تحسين عمليات التفتيش ومعالجة المشكلات ذات الصلة من الموردين، وإعادة تدريب العمال.

الطلب المتزايد

وتظهر إشارات إيجابية في الطلب على الطائرات. سجلت “بوينغ” صافي طلبات بواقع 72 وحدة في يوليو، مع إعلان العديد منها خلال معرض فارنبورو الدولي للطيران.

وتعزز هذه الطلبات من تفاؤل الشركة بشأن زيادة إنتاج طراز “737 ماكس” في النصف الثاني من العام، الذي يعد ضرورياً لتحسين الموارد المالية.

وخسرت الشركة أكثر من مليار دولار شهرياً في النصف الأول من العام، ويتوقع المدير المالي بريان ويست أن تستمر الخسائر في الربع الثالث.

آخر الأخبار