قفزة بأرباح «فوكسكون» التايواني بنسبة 6% في الربع الثاني

أعلنت شركة “فوكسكون” التايوانية، المعروفة رسميًا باسم “هون هاي بريسيجن إنداستري”، عن ارتفاع بنسبة 6% في صافي أرباحها للربع الثاني من العام 2024، مدفوعة بالطلب القوي على المنتجات المستخدمة في الذكاء الاصطناعي.

وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الفترة من أبريل إلى يونيو 35.05 مليار دولار تايواني (حوالي 1.8 مليار دولار أمريكي)، مقارنة بـ33 مليار دولار تايواني في نفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت الشركة زيادة بنسبة 19% في إيراداتها، حيث بلغت 1.55 تريليون دولار تايواني (47.84 مليار دولار أمريكي).

خوادم الذكاء الاصطناعي

وأشارت “فوكسكون” إلى أن إيرادات خوادم الذكاء الاصطناعي ارتفعت بنسبة 60% مقارنة بالربع السابق، وهو ما ساهم بشكل كبير في تحقيق هذه النتائج الإيجابية.

وأكد المتحدث باسم الشركة، جيمس وو، أن الأداء القوي لخوادم الذكاء الاصطناعي تجاوز التوقعات، مما أدى إلى نمو في الإيرادات أعلى من المتوقع.

التحالف مع “إنفيديا”

وأعلنت “فوكسكون” في أكتوبر عن شراكة مع شركة “إنفيديا” الأمريكية الرائدة في مجال المعالجات، بهدف إنشاء “مصانع ذكاء اصطناعي” عالية القدرة لتعزيز تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتأتي هذه النتائج بعد ثلاثة أرباع متتالية شهدت زيادة في الأرباح، مما يعكس استفادة “فوكسكون” من الطلب المتزايد على الأدوات المتقدمة المستخدمة في أنظمة الذكاء الاصطناعي، مدفوعًا بالنجاح الكبير لمنصات مثل “تشات جي بي تي” وغيرها من برامج الذكاء الاصطناعي التوليدية.

آخر الأخبار