الزراعة تصدر 796 ترخيصا للأنشطة الحيوانية خلال ١٥ يوم

أصدرت تنمية الثروة الحيوانية795 ترخيص تشغيل خلال النصف الأول من أغسطس، شملت مشروعات وأنشطة الثروة الحيوانية والداجنة والعلفية، وفقًا للتقرير الصادر عن قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة.

تربية الماشية
وأوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس القطاع، أن التراخيص توزعت بين تجديد وإصدار لأول مرة، منها 475 تصريحًا لمزاولة نشاط تربية الماشية لصغار المربين.

المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف 

تمت الموافقة على تسجيل 263 تسجيلة لمخاليط أعلاف،أنها 200 تسجيلة محلية و63 مستوردة، بالتعاون مع المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني

إجراء المتابعات الفنية وتجارب التجانس، بمشاركة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة علي عدد 24 مصانع أعلاف في 7 محافظات (الإسكندرية – الدقهلية – البحيرة – المنوفية – الإسماعيلية – بني سويف – الجيزة) بعدد (46) وحدة خط إنتاج أعلاف (دواجن – مواشي – أسماك) للتأكد من جاهزية المصانع لإنتاج أعلاف مطابقة للمواصفات القياسية تحقق أعلى معدلات أداء سواء للدواجن أو للمواشي أو للأسماك.
– فضلاً عن إصدار عدد (6) موافقات فنية لإقامة مشروعات ثروة داجنة جديدة طبقاً لمعايير و أشتراطات البعد الوقائي والأمان الحيوي فى الظهير الصحراوي.
– كما تم الموافقة على تصدير أعلاف أسماك وإضافات أعلاف إلى كل من بعض الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلى تصدير دواجن مجمدة ومصنعات دواجن (سمان – بط – حمام – رومى) الى بعض الدول العربية والأجنبية.

آخر الأخبار