«فرانكلين تمبلتون» تعود إلى سوق الديون الهندية منذ 2020

أعلنت شركة “فرانكلين تمبلتون أسيت مانجمنت إنديا” (Franklin Templeton Asset Management India) عن عودتها إلى سوق الديون الهندية بإطلاق أول صندوق ديون لها منذ أكثر من أربع سنوات، بعد تصفيتها لصناديق مماثلة بحجم 252.15 مليار روبية (3 مليارات دولار) في عام 2020.

الصندوق الجديد

وأعلنت الشركة في بيان أصدرته يوم الجمعة، أن صندوق “فرانكلين إنديا ألترا شورت فند” (Franklin India Ultra Short Duration Fund) سيتم إطلاقه في 19 أغسطس، على أن يُغلق في 28 من الشهر نفسه.

وسيُدار الصندوق من قبل راؤول غوسوامي، كبير مسؤولي الاستثمار والمدير الإداري للدخل الثابت في الهند، ومدير المحافظ بالاب روي.

خلفية العودة إلى السوق

وتعود “فرانكلين” إلى سوق الديون الهندية لأول مرة منذ إغلاقها المفاجئ لستة صناديق في أبريل 2020، مما كان يُعد أكبر إغلاق قسري في الهند.

وجاء هذا الإغلاق على خلفية أزمة مالية طويلة الأمد تتعلق ببنوك الظل في الهند، إضافة إلى تأثيرات جائحة كورونا التي أعاقت قدرة الشركة على بيع استثماراتها، خاصة في سندات الشركات ذات التصنيف الأدنى.

أسواق الائتمان الهندية

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد في وقت تشهد فيه أسواق الائتمان الهندية تحسناً ملحوظاً، حيث انخفضت نسب القروض المعدومة للبنوك إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات.

وسيكون الصندوق الجديد مفتوحاً للاستثمار، ويتميز بمخاطر أسعار فائدة منخفضة نسبياً ومخاطر ائتمانية معتدلة، حيث يستثمر في سندات الشركات، وشهادات الإيداع، والأوراق التجارية، وأذون الخزانة، والأوراق المالية الحكومية.

وسيكون متوسط ​​مدة الاستحقاق المرجح للصندوق قبل أن يتمكن المستثمرون من استرداد أموالهم بين ثلاثة وستة أشهر.

آخر الأخبار