وزير الإسكان يستجيب لمطالب غرفة صناعة التطوير العقاري

أعلن طارق شكري رئيس غرفة صناعة التطوير العقاري، استجابة شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمطالب غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية بناء على مجموعة من المخاطبات إلى جانب لقاءات جمعت وزير الإسكان بالمهندس طارق شكري رئيس غرفة صناعة التطوير العقاري.

تحديد سعر الأراضي

وأوضح، أن وزير الإسكان قام بتحديد سعر ثابت للأراضي مع بداية الطرح وإنهاء الجدل حول وجود سعرين، واتبع نظام يتضمن سعرًا مبدئيًا للأرض مع بداية الطرح وعند إتمام التعاقد يتم تقدير سعر نهائي ما يترتب عليه مخاطر استثمارية بدراسة جدوى لمشروع مجهول سعر الأرض به.

الأرض المنماة

وأشار، إلى موافقة وزير الإسكان على تسجيل الأرض المنماة وغير المنماة من المشروعات ووصلت نسبة إتمام تنفيذها 80% يمثل محركًا ماليًا للمطور للاستفادة من تسجيل المشروع بالكامل ويمتص جانبًا من الصدمات التي تعرضت لها الشركات خلال الفترة الماضية ويدعم المطورين في سرعة استكمال مشروعاتهم، وحصلت غرفة التطوير العقاري على موافقة الإسكان قبل سنة تنفيذ 80% من المشروع إتمامًا كاملاً له.

رخص المباني الإدارية

وأوضح، موافقة وزير الإسكان على مد إصدار رخص التشغيل المباني الإدارية لتكون كل 5 سنوات بدلًا من عام واحد مع مراعاة مراجعة الدفاع المدني سنويًا لتقليل الإجراءات والأعباء ويخفف عن كاهل المطورين مع إجراء الترخيص سنويا كما في السابق.

أقساط الأراضي

وتقدمت الغرفة بالشكر على موافقة وزير الإسكان في وقت سابق على تثبيت الفائدة لتكون نسبة 15% على أقساط الأراضي لمدة عام من شهر مايو 2024 وحتى مايو 2025.

آخر الأخبار