ارتفاع الأسهم بآسيا مع ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي

شهدت أسهم الأسواق الآسيوية ارتفاعاً يوم الاثنين، حيث تترقب الأسواق العالمية اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي السنوي في جاكسون هول للحصول على مؤشرات حول مسار أسعار الفائدة في المستقبل.

أداء الأسواق الآسيوية

وصعد مؤشر الأسهم الآسيوي، مواصلاً مكاسب يوم الجمعة، وشهدت أسواق الأسهم الصينية ارتفاعاً، خاصة في قطاع التكنولوجيا، في حين شهدت الأسهم اليابانية تقلبات وانخفاضاً في السوق الأسترالية.

وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية في التعاملات الآسيوية، بعد أن أغلق مؤشر “إس أند بي 500” بارتفاع بنسبة 0.2% يوم الجمعة، أما الدولار الأميركي فلم يشهد تغيراً كبيراً، في حين ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأميركية.

ترقب لاجتماع جاكسون هول

وتأتي تحركات الأسواق يوم الاثنين في سياق ترقب المستثمرين لصدور بيانات مطالبات البطالة الأميركية ومؤشرات اقتصادية أخرى، بالتزامن مع خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وايومنغ.

ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب فترة متقلبة للأسواق العالمية، حيث يسود القلق من أن الاحتياطي الفيدرالي قد لا يخفض تكاليف الاقتراض بالسرعة الكافية لمنع تباطؤ أكبر للاقتصاد الأميركي.

توقعات الخبراء

وصرح هومين لي، كبير استراتيجيي الاقتصاد الكلي في بنك “لومبارد أودييه” في سنغافورة، لتلفزيون بلومبرغ قائلاً: “من المستحيل تقريباً أن يتجنب موضوع خفض أسعار الفائدة في المستقبل، ونعتقد أنه سيقدم بعض التلميحات”.

آخر الأخبار