«المواد الغذائية» تنفي ارتفاع أسعار السكر قطعيا

أكد حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، أنه لا تأثير لقرار وزارة التموين بإلغاء السكر الحر من على البطاقة التموينية ، موضحًا أن هذا كان قرارًا استثنائيًا عند ارتفاع سعر السكر والآن سعر السكر مستقر ويتراوح السعر من 30 إلي 35 جنيه، ونفى احتمالية ارتفاع أسعار السكر بشكل قاطع.

وأضاف أن السكر موجود بوفرة في الأسواق بعد استيراد مليون طن بخلاف الإنتاج المحلي.

الدعم النقدي

وأوضح أن الدعم النقدي والدعم العيني نوعان من السياسات الاقتصادية التي تهدف إلى مساعدة الأفراد أو الأسر وهناك 6 مميزات للدعم النقدي على رأسها مرونة الاستخدام ويمكن للمستفيدين استخدام الدعم النقدي حسب احتياجاتهم الشخصية، مما يوفر مرونة أكبر مقارنة بالدعم العيني الذي يكون عادةً مخصصًا لمنتجات أو خدمات محددة.

القوة الشرائية

وأضاف المنوفي، أن الدعم النقدي يعزز من القوة الشرائية للأفراد، مما يتيح لهم شراء السلع والخدمات التي يفضلونها، ويعزز الاقتصاد المحلي، وأنه يقلل التبذير وخاصة أن المستفيدين يميلون إلى استخدامه بشكل أكثر كفاءة، وخاصة أنهم يديرون أموالهم حسب احتياجاتهم الحقيقية.

الجوانب اللوجستية

أكد أن الدعم النقدي يمكن أن يكون أقل تكلفة من حيث الجوانب اللوجستية والإدارية مقارنة بإدارة وتوزيع السلع العينية،

أشار إلى أن الدعم النقدي يتيح للأفراد اختيار السلع والخدمات التي تناسب احتياجاتهم الشخصية بديلا عن التقييد بسلع معينة، مما يساعد على تلبية الاحتياجات.

الإنتاجية الاقتصادية

و أضاف المنوفي، أنه يمكن أن يشجع على تحسين الإنتاجية الاقتصادية، حيث يمكن للأفراد استخدام الدعم لتحسين مهاراتهم أو بدء مشاريع صغيرة

الرابط المختصر
آخر الأخبار