الأسهم الآسيوية ترتفع وسط ترقب لقرارات الفيدرالي وبنك اليابان

ارتفعت الأسهم الآسيوية، اليوم الخميس، حيث قفز مؤشر “إم إس سي آي” (MSCI) للأسهم الآسيوية بنسبة 0.3%، مدفوعًا بمكاسب كبيرة في المؤشرات اليابانية والهونغ كونغية، بينما شهدت الأسهم الصينية تذبذبًا.

ويأتي هذا الارتفاع في ظل توقعات بتخفيض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي لأسعار الفائدة، وذلك بعد إشارات من محضر الاجتماع الأخير حول وجود “حالة معقولة” لهذا الخفض.

خطاب جاكسون هول

ويترقب المستثمرون خطاب جيروم باول، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، في ندوة “جاكسون هول” الاقتصادية غدًا الجمعة، حيث قد يتيح فرصة لتقديم المزيد من الوضوح حول مستقبل السياسة النقدية.

وتظل الأسواق متحفظة مع استمرار تداولات السندات الحكومية الأميركية بشكل ثابت، وسط رهانات على خفض الفائدة الأميركية في سبتمبر.

هدوء نسبي

وأوضح تشيتان سيث، استراتيجي الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشركة “نومورا”، أن الأسواق تبدو في حالة من الاستقرار النسبي بعد المخاوف التي ظهرت في الأسابيع السابقة حول الركود الأميركي وتجارة الفائدة المرتبطة بالين.

وقال: “تتسلق الأسواق الآن جدار القلق هذا الأسبوع، والذي نعتبره أكثر هدوءاً نسبياً”.

تأثيرات الين

وتراجع الين أمام الدولار بعد أربع جلسات من الارتفاع، وسط ترقب شديد لما سيقوله محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، غدًا.

ويتوقع المحللون أن تؤثر تصريحات جاكسون هول بشكل كبير على توقعات السياسة النقدية، ليس فقط في اليابان ولكن أيضًا في الولايات المتحدة.

آخر الأخبار