انتشال جثث من يخت غارق قبالة صقلية.. ومخاوف من وفاة رجال أعمال

انتشل غواصون إيطاليون، أمس الأربعاء، أربع جثث من يخت غارق قبالة سواحل صقلية، حيث يُعتقد أن رجل الأعمال البريطاني مايك لينش ورئيس مجلس إدارة “مورجان ستانلي إنترناشونال” جوناثان بلومر، من بين الأشخاص الذين قد لقوا حتفهم في حادثة غرق اليخت “بايزيان” في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تفاصيل الحادث

ويُشتبه في أن ستة أشخاص كانوا محاصرين داخل اليخت عندما ضربه إعصار بالقرب من ميناء بورتيتشيلو في صقلية، ولم يتمكنوا من الهروب، وفقاً لما ذكرته السلطات المحلية، وتم تأكيد انتشال أربع جثث، بينما لم يتم الكشف عن هوياتهم بعد.

وتجري السلطات الإيطالية تحقيقاً مكثفاً حول كيفية غرق اليخت الفاخر في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين، وفي الوقت ذاته، بدأ فرع التحقيق في الحوادث البحرية في المملكة المتحدة أيضاً تحقيقاً منفصلاً في الحادث.

أعمال الإنقاذ

وتقوم فرق الإنقاذ، مدعومة بالسفن العسكرية والمركبات تحت الماء التي يتم التحكم فيها عن بعد والمروحيات، بالبحث عن الركاب المفقودين منذ وقوع الحادث.

وتم إنقاذ ستة أشخاص من بينهم زوجة مايك لينش، أنجيلا باكاريس، وتسعة من أفراد الطاقم، كما تم العثور على جثة طاهي السفينة، ريكالدو توماس، بعد وقت قصير من غرق اليخت.

آخر الأخبار