«الغزل والنسيج» تنتهي من تركيب ماكينات أكبر مصنع غزل في العالم

انتهت شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى من تركيب ماكينات أكبر مصنع غزل في العالم بالكامل وتجرى عمليات التشغيل التجريبي لكل الماكينات، كل ماكينة على حدة، لضمان كفاءة التشغيل، والتشغيل التجريبي لـ 13 محطة ترطيب داخل المصنع، وهي مهمة لتشغيل المصنع، وضمان خروج غزل على أعلى مستوى.

عمليات التشغيل

وتواصل شركة مصر للغزل والنسيج عملية التشغيل التجريبي وتتم عملية التشغيل لمحطات الترطيب 13 محطة تم تشغيل 3 منها بالفعل ، لا سيما أن مساحة المصنع كبيرة، وتحتاج لتلك المحطات كمكون اساسي في عملية التصميم.

ويتم تجريب عدد 650 ماكينة في المصنع وهم من أحدث ماكينات ريتر العالمية، والمصنع جاهز للتشغيل تمامًا بعد استكمال تركيب محطة الكهرباء العملاقة والتى وصلت كافة مكوناتها من الخارج وتتم عملية تركيبها بتكلفة إجمالية للمحطة تصل لنحو 880 مليون جنيه.

الغزل والنسيج

وشدد المهندس أحمد بدر الرئيس التنفيذي للشركة على كافة العاملين وشركات المقاولات المنفذة للمشروع، بسرعة الانتهاء منه بصورة كاملة تمهيدًا للتشغيل الفعلي بنهاية العام الجاري خلال شهر ديسمبر المقبل، ليكون واحد من أهم المصانع الموجودة في مشروع التطوير لقطاع الغزل والنسيج، ومن المستهدف لمشروع التطوير الذي يتكلف نحو 50 مليار جنيه، أن يصل الإنتاج السنوى إلى 188 ألف طن من الغزول، و198 مليون متر من النسيج، و15ألف طن من الوبريات، إلى جانب 50 مليون قطعة ملابس مما يزيد الصادرات بنحو 2.5 مليار دولار سنويًا.

الطاقة الإنتاجية

ويعد مصنع الغزل والنسيج واحد من أكبر مصانع غزل فى العالم من حيث عدد المرادن والبالغ عددها نحو 183 ألف مردن، ويقام المصنع على مساحة أكثر من 62 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية 30 طن غزل يوميًا، ويساهم فى توفير غزول بمليار دولار سنويًا يتم استيرادها من الخارج.

آخر الأخبار