ارتفاع سعر الفضة العالمي مع توقعات التداول على 32 دولار خلال 12 شهرًا

ارتفعت أسعار الفضة العالمية بمقدار 5.56 دولار أمريكي للأوقية أو 23.42% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة، ومن المتوقع أن تتداول الفضة عند 29.88 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتم التداول عند 32.05 دولار في غضون 12 شهرًا.

تباطؤ التضخم

وتراجعت أسعار الفضة إلى نحو 29 دولارا للأوقية اليوم الجمعة، لتقطع مكاسب استمرت يومين مع استمرار المستثمرين في تقييم آفاق السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، وسط علامات على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة.

نفقات الاستهلاك

وأظهرت البيانات أن أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، استمرت في التباطؤ نحو هدف البنك المركزي البالغ 2% في مايو كما كان متوقعا على نطاق واسع.

أسعار الفائدة

ودعا مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتوخي الحذر قبل خفض أسعار الفائدة، حيث قالت محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان إنها منفتحة على زيادة أخرى في أسعار الفائدة إذا توقف التقدم في التضخم أو انعكس.

نمو قطاع التصنيع

وأثرت حالة عدم اليقين بشأن الطلب في الصين، على الأسعار بعد أن أشار تقرير رسمي إلى الشهر الثاني على التوالي من تباطؤ التصنيع في يونيو، وعلى النقيض من ذلك، أشار مسح خاص إلى أسرع وتيرة لنمو قطاع التصنيع في ثلاث سنوات.

آخر الأخبار