«التمثيل التجاري» يبحث زيادة التبادل التجاري بين مصر والهند إلى 12 مليار دولار

عقد الوزير المفوض يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، اجتماع لتناول التطور الإيجابي للعلاقات التجارية والاستثمارية المصرية الهندية وسعى حكومتي البلدين للوصول لإجمالي تبادل تجاري بقيمة 12 مليار دولار، والترتيبات الجارية لعقد الدورة المقبلة من اللجنة المصرية الهندية المشركة التي تعقد في الهند يومي 16 و17 سبتمبر 2024.

وحضر الاجتماع Priya P. Nair المستشار الاقتصادي لوزير التجارة والصناعة الهندي، ورئيس الجانب الهندي باللجنة المصرية الهندية التجارية المشتركة، ووائل حامد سفير مصر بالهند، والوزير المفوض التجاري مصطفى شيخون رئيس المكتب التجاري بنيودلهى.

المشروعات المتوسطة

وأشار، الي بحث أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وبحث التعاون الصناعي والاستثماري في مجال المنسوجات، والطاقة، والأدوية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعاون في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة لاستعراض مستجدات موقف الاستثمارات الهندية في مصر نظراً للطفرة التي شهدتها تلك الاستثمارات في مصر في قطاعات هامة مثل الطاقة الجديدة والمتجددة.

تعزيز الاستثمار

وأشاد الجانب الهندي، لحرص الجانب المصري على تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري على المستوى الرسمي أو مستوى القطاع الخاص ونقل الرسائل الإيجابية التي تضمنها الاجتماع إلى مجتمع الأعمال الهندي.

آخر الأخبار