محافظة الدقهلية تعيد طرح 6 مراسي نهرية

طرحت محافظة الدقهلية 6 مراسي نهرية، وذلك بعد أن عقدت مزايدة خلال يوليو الماضي، ولم يتم التقدم رسميا للمحافظة من قبل الشركات العاملة في هذا النشاط.

العروض الفنية والمالية

أشارت أنه من المقرر أن يتم استقبال العروض الفنية والمالية للشركات المتخصصة في النقل النهري يوم 9 سبتمبر المقبل، حيث تستهدف المحافظة الاعتماد على النقل النهري في النقل الجماعي، وذلك بعد زيادة التكدس غير المسبوق في مدينتي المنصورة وطلخا.

النقل البري

وتستهدف المحافظة من المزايدة تقليل الكثافات المرورية على الطرق، وتوفير وسيلة نقل جماعى أكثر سرعة من استخدام الطرق البرية المزدحمة، وكذا توفير الطاقة المستخدمة فى نقل الركاب، بالإضافة إلى تقليل الانبعاثات الملوثة الصادرة من النقل البرى، وتوفير وسيلة نقل ترفيهية فى غير ساعات الذروة.

الوحدات النهرية

وفي نوفمبر عام 2018 طرحت محافظة البحيرة تلك المراسي النهرية في مزايدة علنية، وفازت بها شركة نيل القاهرة، وقد توقفت عن العمل خلال الفترة الأخيرة، وتقرر بيع الوحدات النهرية التابعة للشركة خلال العام الجاري، والتي كانت تصل الى 6 وحدات نهرية.

المراسي النيلية

و انتهت محافظة الدقهلية من انشاء عددا من المراسي النيلية في عام 2021 وفقا لبيانات المحافظة، حيث تم إنشاء 4 مراس على مستوى مركز المنصورة بتكلفة 30 مليونا، و2 في طلخا بتكلفة 17 مليون جنيه، وجرى افتتاحهما الفترة الماضية، ويجرى حاليا إنشاء 2 في شربين، بتكلفة 17 مليون جنيه.

آخر الأخبار