«سدافكو» تستهدف توسعات في الخليج واقتحام أسواق جديدة بالشرق الأوسط

أعلنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية “سدافكو” عن خططها لتوسيع وجودها في أسواق الخليج واقتحام أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة، باتريك ستيلهارت.

الأسواق الخليجية

وأكد ستيلهارت أن السوق السعودية تستحوذ على 90% من أنشطة “سدافكو”، مشيراً إلى أن الشركة تسعى لتعزيز وجودها في الأسواق الخليجية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن خطط التوسع الخارجي ستتم عبر صفقات استحواذ تستهدف تعزيز تواجد الشركة في المنطقة.

ثلاثة مسارات للنمو

وتقوم خطط النمو الخاصة بـ”سدافكو” على ثلاثة مسارات رئيسية: أولاً، التوسع في أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ ثانياً، توسيع محفظة منتجات الشركة عبر إضافة منتجات جديدة؛ وثالثاً، دخول مجالات جديدة من خلال شراكات مع جهات أخرى، مثل شراكتها مع العلامة التجارية “السعودية من مزيت” التي ساعدتها في تقديم حلول الطهي.

تعزيز قدرات التصنيع

وأشار ستيلهارت إلى أن قدرات التصنيع والتخزين القوية لدى “سدافكو” تضعها في موقع جيد لتحقيق أهدافها التوسعية خلال السنوات الخمس القادمة.

وكشف عن أن الشركة تقوم بالاستثمار في سلاسل التوريد وتعزيز بنيتها التحتية لتلبية احتياجات التوسع.

تمويل خطط التوسع

وقال ستيلهارت إن “سدافكو” تتمتع بتدفقات نقدية كافية لتنفيذ خطط التوسع، مع إمكانية اللجوء إلى أسواق رأس المال لتمويل صفقات الاستحواذ المحتملة، خاصة في ظل خفض أسعار الفائدة.

وحققت “سدافكو” ارتفاعاً بنسبة 19% في أرباح الربع الثاني على أساس سنوي، حيث بلغت 127.8 مليون ريال، بحسب بيان الشركة على موقع السوق السعودية “تداول”.

وأرجعت الشركة هذا النمو إلى استثماراتها المستمرة في أنشطة المبيعات والتوزيع، مما عزز من تفوقها على منافسيها في السوق.

آخر الأخبار