الصين ترخص لـ 16 ألف مركبة ذاتية القيادة هذا العام

أصدرت الصين 16 ألف لوحة ترخيص لمركبات ذاتية القيادة هذا العام في وقت فتحت 32 ألف كيلومتر من الطرقات التجريبية العامة الخاصة بالمركبات ذاتية القيادة.

أكبر سوق للسيارات

وتعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم. وقد أخذت زمام المبادرة عالمياً في تطوير سيارات الطاقة الجديدة، والتي تشمل السيارات التي تعمل بالبطارية فقط والسيارات التي تعمل بالطاقة الهجينة.

سيارات الطاقة الجديدة

وتمثل فئة سيارات الطاقة الجديدة – الكهربائية والهجينة – الآن أكثر من 40% من سيارات الركاب الجديدة المباعة في الصين – وتتصدر شركات صناعة السيارات المحلية المبيعات في الغالب، بينما تتخلف الشركات الأجنبية عن الركب.

الجمعية الصينية للسيارات

وتتوقع الجمعية الصينية لسيارات الركاب أن يستمر استهلاك سيارات الركاب في الارتفاع بسبب تزايد الإقبال على اقتناء مركبات خاصة علاوة على النمو السريع للمركبات الكهربائية الذكية، موضحة حماس أصحاب السيارات لاقتناء سيارات طاقة جديدة، إلى جانب الحوافز الحكومية التي تشجع المستهلكين على استبدال المركبات القديمة بأخرى جديدة، من شأنه أن يستمر في تسريع الطلب على السيارات.

سوق السيارات الكهربائية

يأتي ذلك فيما تحتدم الحرب التجارية بين الغرب والصين في سوق السيارات الكهربائية، وبدا واضحاً أن هذه السوق هي إحدى ساحات الصراع العالمية بين الطرفين، في الوقت الذي تسعى فيه بكين للهيمنة على صناعة السيارات الكهربائية في العالم، وبدأت مركباتها الرخيصة تغزو كل مكان في العالم.

وفرضت كل من كندا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الأشهر الأخيرة رسومًا جمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100% و38% على التوالي.

آخر الأخبار