رئيس شعبة المستوردين يطالب بعمل حارات خاصة للنقل لمدة 24 ساعة لدعم الاقتصاد

طالب عماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، بالبدء في عمل طرق وحارات خاصة للنقل لمدة ٢٤ ساعة دون انقطاع، لحاجة الاقتصاد وسرعة التداول وأثره الإيجابي للحفاظ على السائقين إذ لا يستقيم أن يبدأ عمله وحركة سيارته بعد الساعة 12 مساء وعدم أخذ قسط من الراحة.

استخراج الرخصة

وأكد، علي أن مهنة السائق أصبحت مهنة من ليس له مهنة، وضرورة عمل دراسة للسائقين لا تقل عن ٦ أشهر معادلة كشهادة لازمة لاستخراج الرخصة، وكشف صحي كامل من مستشفيات القوات المسلحة برسوم رمزية للقضاء علي التلاعب بالشهادات الصحية وشيوع شرائها بالمال.

ملف السائق

وأشار، الي ضرورة عمل ملف لكل سائق تحتفظ به شركة الشحن سواء فردية أو مؤسسات قطاع عام أو خاص، يدون فيه أمراض تصيبه أثناء سريان الرخصة، ثم نتيجة كشف مخدرات دوري مرتين في الشهر، وفي حالة حدوث حادث وتم عمل كشف مخدرات إيجابي لا بد أن تكون المساءلة مشتركة وتكون الشركة مسؤوله مسؤولية تضامنية في التهمه.

تنظيم قطاع النقل

وطالب، بوضع شروط صارمة على السيارات من حيث النوعية والطراز‏ وملف تاريخ الصيانة مرتبط بالسيارة مهما أختلف مالكها حتى المالك الأخير، وأقترح تنظيم قطاع النقل لنقل الخامات والمستلزمات والمنتج التام سواء لقطاع التجارة والصناعة والزراعة، و السياحة لنقل السياح ونقل المواطنين باص أو ميكروباص أو نقل ذكي.

آخر الأخبار