اجتماع «التنمية المحلية» لتعزيز الاستثمار والتنمية المستدامة في مدينة دهب

نظمت وزارة التنمية المحلية، ممثلة في الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، بالتعاون مع موئل الأمم المتحدة المعني بالتنمية الحضرية المستدامة “الهابيتات”، اجتماعًا افتتاحيًا لمشروع تعزيز الاستثمار والتطبيقات الذكية لتحسين الظروف المعيشية بمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء.

ويرتبط هذا المشروع باتفاقية المنحة الموقعة بين الحكومة المصرية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم تنمية مدينة دهب، حيث تم عقد زيارات ميدانية بمناطق التنمية ذات الأولوية في المدينة.

أهداف المشروع

وأوضح الدكتور هشام الهلباوي أن المشروع يهدف إلى تحسين سبل العيش وجودة الحياة في مدينة دهب من خلال تحديد تدخلات التنمية العمرانية وتعزيز سبل تمويل المشروعات وتطوير الحوكمة الحضرية.

وتم عقد ورشة عمل مع الإدارات المعنية بمحافظة جنوب سيناء وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص والمستثمرين، بهدف تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والمجتمع المحلي في عملية التنمية.

مصر والأمم المتحدة

وأشار أحمد رزق، ممثل الهابيتات في مصر، إلى أن اتفاقية تنفيذ المشروع تم توقيعها في فبراير 2024، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تعتبر انطلاقة جديدة في التعاون بين الحكومة المصرية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وأكد رزق أن الشراكة تهدف إلى دعم المدن العربية، بما في ذلك مدينة دهب، لتصبح مدنًا منتجة تتميز بالشمول الاقتصادي، بهدف تحسين الظروف المعيشية للسكان.

آخر الأخبار