تراجع الأسهم الآسيوية بعد نتائج «إنفيديا» المخيبة.. وتراجع التكنولوجيا الصينية

شهدت الأسواق الآسيوية تراجعًا ملحوظًا اليوم، متأثرة بخيبة أمل المستثمرين من نتائج أرباح شركة “إنفيديا”، والتي لم ترقَ إلى مستوى التوقعات المرتفعة. كما ساهمت نتائج الشركات الصينية في تعزيز موجة البيع في قطاع التكنولوجيا.

وانخفض مؤشر “إم إس سي آي” لآسيا والمحيط الهادئ بنسبة 0.5%، نتيجة تراجع أسهم شركات تصنيع الرقائق مثل “تايوان سيميكوندكتور” و”إس كي هاينكس”، بينما هبط مؤشر أسهم التكنولوجيا الصينية بأكثر من 2% في هونغ كونغ.

تراجع “إنفيديا”

وتراجعت أسهم “إنفيديا” بأكثر من 8% في تداولات ما بعد الإغلاق، بعدما خيبت توقعات مبيعاتها آمال بعض المحللين في وول ستريت.

ويأتي هذا التراجع ليشير إلى احتمالية تباطؤ الحماس حول الذكاء الاصطناعي، الذي دعم أسهم التكنولوجيا العالمية خلال معظم هذا العام.

وكانت “إنفيديا” قد استفادت بشكل كبير من هذا السباق لتحديث مراكز البيانات، مما جعل توقعات مبيعاتها مؤشراً مهماً لهذا الازدهار.

تشاؤم صيني

وزاد التشاؤم بشأن الاقتصاد الصيني بعد أن خفضت مجموعة “يو بي إس” توقعاتها لنمو الصين لهذا العام والعام المقبل، مشيرة إلى أن التراجع في سوق العقارات كان أعمق مما كان متوقعاً.

نيبون ستيل

وتخطط شركة نيبون ستيل لاستثمار إضافي بقيمة 1.3 مليار دولار في مصانع تديرها شركة يونايتد ستيل الأميركية، في إطار مساعيها لكسب دعم النقابات العمالية لعرض استحواذ يواجه معارضة سياسية من الرئيس الأميركي جو بايدن والمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

آخر الأخبار