تراجع سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 30 أغسطس

يحرص كثيرا من المستثمرين ومحبي اقتناء المعادن الثمينة على متابعة أسعار الذهب وبشكل خاص سعر الجنيه الذهب بمختلف فئاته، حيث يظل الذهب مخزن هام للقيمة، ووعاء ادخاري آمن للتحوط ضد التضخم.

ويرصد لكم”القرار المصري” أسعار الجنية الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب اليوم الجمعة 30 أغسطس، خلال التعاملات المسائية 27520 جنيه ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 27600 جنيه، ليفقد نحو 80 جنيها.

حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 المستخدم في صناعة الجنيه الذهب ، سجل خلال التعاملات المسائية مستوى 3440 جنيها ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 3450 جنيها.

ويحظى الجنيه الذهب باقبال شديد من المستثمرين والراغبين في حفظ قيمة مدخراتهم ، نظراً لانخفاض قيمة مصنعيته، بالإضافة إلى إمكانية استرجاع جزء من هذه المصنعية عند بيعه ، وهو ( الكاش باك)

مصنعية الجنيه الذهب

و يعتبر مصنعية الجنيه الذهب بالسوق المحلية هي الأرخص مقارنة بالمشغولات الذهبية، حيث تبلغ نحو 50 جنيهاً عن كل جرام، بإجمالي 400 جنيه الجنيه الواحد، ويسترد منها حوالي 20 جنيه ( كاش باك) عند إعادته إلى الصائغ

انواع الجنيه الذهب

و يوجد نوعان من الجنيه الذهب هناك الجنيه المحلي،المغلف، ويزن 8 جرامات ذهب من عيار 21، ويتم دمغة بمصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين، وعليه، ويعد الأفضل عند شراء الجنيهات الذهبية بغرض الاستثمار، حيث أنه مضمون ويباع بسهولة.

وهناك الجنيه الذهب، القديم، وهو الذي كان يتم صنعه في بريطانيا والدول التابعة لها عام 1911، وتشمل أنواع العملات الذهبية البريطانية، الجنيهات الذهبية «جورج، فكتوريا، وإدوارد، وكلها عيار 21 وزن 8 جرامات»، ويعد الجنيه الذهب چورچ الأفضل بينهما.

يظل الذهب، مخزن للقيمة، والملاذ الآمن على مر العصور، يزداد الطلب عليه في أوقات الأزمات الاقتصادية والحروب، يقبل عليه المستثمرين للتحوط في أوقات الأزمات والحروب وزيادة التضخم.

آخر الأخبار