أحمد السيد يتوقع زيادة مبيعات الشركات العقارية خلال النصف التاني من 2024

توقع أحمد السيد العضو المنتدب لشركة فيصل لتداول الأوراق المالية، أن يتصدر القطاع العقاري قائمة الأكثر ربحية في قطاعات البورصة بنهاية العام الجاري، وتوقع تحقيق الشركات العقارية خلال النصف الثاني من العام الجاري أرباحًا ومبيعات بنسب أكبر من الأشهر الستة الأولى خلال نفس العام، بدعم من زيادة الاستثمارات الأجنبية نتيجة تحسن النظرة المستقبلية للاقتصاد المصري.

المبيعات العقارية

وصرح عن ارتفاع المبيعات العقارية خلال الأشهر الستة الأولى من 2024 بسبب زيادة الإقبال على الشراء للتحوط من مخاطر تغير سعر الصرف وزيادة معدلات التضخم خلال الفترة الماضية.وأشار إلى أن ربحية القطاع العقاري منذ عام 2023 وحتى الآن كانت أحد العوامل التي دفعت البورصة إلى تجاوز مستوى 12 ألفًا إلى الاقتراب من 30 ألف نقطة حاليًا بعد وصوله إلى 34 ألف نقطة في مرحلة ما.

تذبذب سعر العملة

وأكد أن تذبذب سعر العملة في النصف الأول من العام دفع المحليين والأجانب إلى الذهاب سواء للعقار أو الذهب أو البورصة للحفاظ على مدخراتهم من الانخفاض، ورجح انخفاض ظهور فرص للاندماج أو الاستحواذ داخل شركات العقارية المدرجة، مرجعًا ذلك إلى أن الكيانات المقيدة كبيرة بالفعل ولا تحتاج لهاتين العمليتين حاليًا.

مبيعات ساوث ميد

وأوضح أن مبيعات مشروع ساوث ميد لشركة طلعت مصطفى بالساحل الشمالي الغير المسبوقة أدت إلى نمو أسهم الشركة إلى نحو 100 جنيه في مرحلة، لافتًا إلى أن السهم يشهد حاليًا موجة تصحيح ويتراوح سعره قرب 55 جنيهًا.

مبيعات القطاع العقاري

وأشاد بإيجابية تغير سعر الصرف على القطاع العقاري، لزيادة إقبال المستثمرين على شراء العقارات والتحوط ضد انخفاض العملة، بالرغم من مساهمته في زيادة تكاليف الإنتاج، مؤكدًا أن تخوفات المستثمرين من التضخم لا تزال قائمة، ما يرجح زيادة مبيعات القطاع العقاري خلال النصف الثاني من العام الجاري.

آخر الأخبار