دعوة إلى إضراب عام في إسرائيل للضغط على الحكومة بشأن الرهائن

دعا أرنون بار دافيد، رئيس اتحاد نقابات العمال الإسرائيلي “الهستدروت”، إلى إضراب عام يوم الاثنين بهدف الضغط على الحكومة الإسرائيلية للتوصل إلى اتفاق لإعادة الرهائن الإسرائيليين الذين ما زالوا محتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة.

وطالب بار دافيد جميع العمال المدنيين بالمشاركة في الإضراب، مشيرًا إلى أن مطار بن غوريون، وهو مركز النقل الجوي الرئيسي في إسرائيل، سيُغلق بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت غرينتش).

جمعية المصنعين

وأعربت جمعية المصنعين الإسرائيلية عن دعمها لتنظيم الإضراب، وانتقدت الحكومة لفشلها في إعادة الرهائن أحياء، معتبرة ذلك “واجبًا أخلاقيًا”.

وصرح رئيس الجمعية، رون تومر، بأن “بدون عودة الرهائن، لن نتمكن من إنهاء الحرب، ولن نتمكن من إعادة تأهيل أنفسنا كمجتمع، ولن نتمكن من بدء إعادة تأهيل الاقتصاد الإسرائيلي”.

وأضاف تومر أن الحكومة يجب أن تضمن بذل كل الجهود الممكنة لإعادة الرهائن في أسرع وقت، حتى لو تطلب الأمر وقف إطلاق نار محدود، داعيًا جميع الشركات في إسرائيل للتحرك لتحقيق ذلك.

بلدية تل أبيب

وأعلن جهاز خدمات بلدية تل أبيب عبر صفحته على “فيسبوك” أنه سيشارك في إضراب لنصف يوم غدًا الاثنين تضامنًا مع الرهائن وعائلاتهم.

وتأتي هذه الدعوات للإضراب بعد أن استعادت القوات الإسرائيلية جثث ستة رهائن كانوا محتجزين في غزة.

آخر الأخبار