مباحثات بين وزير التموين و «المصرية السودانية» لتعزيز التكامل الاقتصادي

التقى اليوم الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع مجلس إدارة الشركة المصرية السودانية، والتي تساهم فيها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

التكامل الاقتصادي

وأكد الدكتور شريف فاروق، على عمق العلاقات الاقتصادية بين مصر والسودان، مشددًا على أهمية تحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أن مصر تمتلك الموارد والمصانع اللازمة لتوفير السلع الاستراتيجية، وعلى رأسها السلع الغذائية للمواطن المصري، مع إمكانية التصدير إلى الدول الأفريقية بالتعاون مع السودان.

مشروعات مشتركة

وشدد معالي الوزير على أهمية التبادل التجاري السلعي المشترك بين الشركتين، وأهمية استثمار الموارد والإمكانيات المتاحة لدى مساهمي الشركة لتطوير مشروعات استراتيجية مشتركة بين البلدين.

وتصدرت المشهد من بين هذه المشروعات التأمين الاستراتيجي للحوم، ومشروع الإنتاج الزراعي والحيواني المتكامل في كلا من مصر والسودان.

وتهدف هذه المشاريع إلى تلبية احتياجات المواطنين المصريين والسودانيين، بالإضافة إلى تطوير الصادرات الإقليمية والأفريقية لكلا البلدين.

التبادل التجاري

وأبرز الوزير أهمية تعزيز التبادل التجاري بين مصر والسودان، مع التركيز على تطوير صادرات السلع الاستراتيجية والمواد الغذائية.

وأكد على ضرورة استثمار الموارد المتاحة بشكل فعال لتطوير مشروعات استراتيجية تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات السوقين المحليين والإقليميين.

آخر الأخبار