الأسهم الآسيوية تستعيد قوتها مع ترقب بيانات الوظائف الأميركية

استعادت الأسهم الآسيوية بعض قوتها، اليوم الخميس بعد عمليات بيع عالمية، حيث يترقب المتداولون بيانات الوظائف الأميركية المنتظرة لقياس توجهات السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وارتفع مؤشر “إم إس سي آي” (MSCI) للأسهم الآسيوية بنسبة 0.8% بعد تراجعه بأكثر من 2% في الجلسة السابقة.

وقادت أسهم شركات صناعة الرقائق الانتعاش، حيث ارتفع مؤشر “كوسبي” في كوريا الجنوبية ومؤشر “تايكس” في تايوان بأكثر من 1%، وافتتحت المؤشرات في الصين وهونغ كونغ على ارتفاع أيضًا.

سندات الخزانة

واستقرت سندات الخزانة الأميركية بعد انخفاض العائد على السندات لأجل 10 سنوات بمقدار ثماني نقاط أساس في الجلسة السابقة، مما دفع المستثمرين إلى زيادة الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة المحتملة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتراجع مؤشر قوة الدولار بعد أن انخفض بنسبة 0.3% أمس، في حين قلص الين الياباني مكاسبه بعد دعم سابق بزيادة الأجور الحقيقية في اليابان.

بيانات الوظائف

وتشهد الأسواق المالية العالمية تقلبات كبيرة على خلفية البيانات الاقتصادية الأميركية، حيث تزداد الشكوك حول قدرة الاحتياطي الفيدرالي على تحقيق هبوط ناعم للاقتصاد

وتزداد أهمية هذه البيانات مع اقتراب صدور بيانات الوظائف الأميركية غداً الجمعة، في تحديد مسار الفائدة في الاجتماع المقبل لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

آخر الأخبار