«الوزير» يستقبل وزير المواصلات القطري لتعزيز الاستثمار بمجال النقل والصناعة

بحث كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مع جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري، تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق الفعال بين مصر وقطر، وزيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر في مجالي النقل والصناعة نظراً لتنفيذ الوزارة خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية وتحويل مصر لمركز صناعي إقليمي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تطوير البنية الفوقية

وأشار كامل الوزير، الي أهمية المناخ الاستثماري في مصر وتميزه بأنه مناخ واعد، وذكر الجانبين دعم تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين في مجال الموانئ والمحطات المتخصصة، وكيفية مشاركة الجانب القطري في تطوير محطات الحاويات الحالية بالموانئ المصرية خلال ضخ استثمارات مباشرة لتطوير ورفع كفاءة البنية الفوقية ومعدات التشغيل وتطبيق أحدث نظم التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل.

التعاون التجاري

وأكد جاسم بن سيف السليطي، حرص الحكومة القطرية على زيادة حجم التعاون مع الجانب المصري خاصة مع العلاقات القوية التي تربط بين الجانبين، بحضور طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة وإيهاب نصر مستشار وزير الصناعة للتعاون الدولي.

الفرص الاستثمارية

واتفق الجانبين على تكثيف اللقاءات خلال الفترة القادمة لاستعراض وتحديد الفرص الاستثمارية بقطاعي النقل والصناعة التي قد تشكل انطلاقة كبيرة بين الجانبين للتعاون المشترك في المجالين.

آخر الأخبار