جولدمان ساكس يعدل توقعاته لإنتاج «أوبك» ويؤخر الزيادات إلى ديسمبر

عدل بنك جولدمان ساكس من توقعاته لإنتاج تحالف أوبك+، مشيرًا إلى أن زيادات الإنتاج المتوقعة من الدول الأعضاء في التحالف ستبدأ في ديسمبر 2024 بدلاً من أكتوبر.

جاء ذلك بعد إعلان التحالف يوم الخميس تأجيل الزيادة المخططة لشهري أكتوبر ونوفمبر، في ظل تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها في تسعة أشهر.

توقعات أسعار النفط

وأشار بنك جولدمان ساكس في مذكرة أنه حافظ على توقعاته لسعر خام برنت في نطاق 70-85 دولاراً للبرميل، مع تقدير لسعر برنت لشهر ديسمبر 2025 عند 74 دولاراً للبرميل.

ويتوقع البنك أن يسهم خفض الإمدادات الجديد من أوبك في إعادة التوازن لسوق النفط، وتخفيف تأثير الضعف في الطلب الصيني والتعافي الأسرع من المتوقع لإمدادات ليبيا.

وأضاف البنك: “ما زلنا نرى أن المخاطر التي تهدد نطاق أسعارنا بين 70 و85 دولاراً تميل إلى الجانب السلبي نظرًا لارتفاع الطاقة الفائضة والمخاطر السلبية على الطلب بسبب الضعف في الصين والتوترات التجارية المحتملة.”

انخفاض أسعار النفط

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تراجعًا بقيمة 1.63 دولار أو بنسبة 2.24% لتصل إلى 71.06 دولار للبرميل يوم الجمعة، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر 2021.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بقيمة 1.48 دولار أو 2.14% لتصل إلى 67.67 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو 2023.

آخر الأخبار