وزير الصناعة السعودي يبحث تعزيز التعاون مع شركات صينية في قطاع التعدين

بحث بندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، سبل تعزيز التعاون في القطاع التعديني مع عدد من الشركات الصينية، بهدف استكشاف فرص الاستثمار المشترك في معالجة وإنتاج الليثيوم والنحاس.

جاءت هذه المباحثات ضمن زيارة رسمية للصين، وتهدف إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجالات التعدين والمعادن المستخدمة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

صناعة الليثيوم

واجتمع الخريف مع رئيس مجلس إدارة شركة General Lithium Corporation لمناقشة مستهدفات المملكة في قطاع السيارات الكهربائية.

وكان التركيز على أهمية تعزيز التعاون في إنتاج ومعالجة الليثيوم، وهو معدن أساسي في صناعة بطاريات المركبات الكهربائية، وأكد الوزير على توجه السعودية لأن تصبح مركزًا عالميًا لإنتاج المركبات الكهربائية، مشيراً إلى هدف إنتاج 500 ألف مركبة كهربائية سنويًا بحلول عام 2030، ضمن إطار استراتيجيتها لتوطين الصناعة وتطوير البنية التحتية اللازمة.

مجال النحاس

والتقى الخريف مع رئيس مجلس إدارة شركة Jiangxi Copper، التي تُعد من الشركات الرائدة في إنتاج النحاس، في إطار تعزيز الشراكات في مجال معالجة النحاس وتكريره.

ونوقش خلال اللقاء فرص التعاون المشترك في مجالات استخراج وصهر وتكرير النحاس، مع التركيز على تعزيز الصناعات التعدينية في السعودية.

الصناعات الذكية

وقد وزير الصناعة سلسلة من اللقاءات الثنائية مع قادة شركات كبرى تعمل في مجالات حلول التصنيع الذكية، وتطوير البنى التحتية، والتعبئة والتغليف.

واستعرض فرص الاستثمار المتبادل والحوافز التي تقدمها السعودية للمستثمرين الصناعيين، في إطار تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين.

آخر الأخبار