مالكو «نورد أنجليا» يبحثون ضخ أكثر من 5 مليارات دولار

يبحث مالكو شركة “نورد أنجليا” (Nord Anglia)، المتخصصة في تشغيل المدارس الدولية، ضخ رأسمال يتجاوز 5 مليارات دولار، بالتعاون مع مستثمرين جدد.

ويتطلع المساهمون الرئيسيون في الشركة، “إي كيو تي إيه بي” (EQT AB) ومجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندي (CPPIB)، إلى إعادة الاستثمار في الشركة.

محادثات مستمرة

وأوضح الأشخاص المطلعون أن المحادثات جارية مع مستثمرين، من بينهم “نوبرجر بيرمان” (Neuberger Berman)، لضخ جزء من الأموال الجديدة.

وأضافوا أن “إي كيو تي” تعتزم إعادة الاستثمار في “نورد أنجليا” من خلال صندوق استثماري جديد، ومع ذلك، أكدوا أن المحادثات ما زالت في مراحلها الأولية ولم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بعد.

إعادة الاستثمار

ودرس مالكو “نورد أنجليا” أيضاً إمكانية بيع حصة في الشركة لشركات أسهم خاصة أخرى، لكن العروض المقدمة لم تكن تلبي التوقعات، وبناءً على ذلك، تم اختيار هيكل الملكية الحالي بدلاً من البيع.

وتدير “نورد أنجليا”، التي تأسست في عام 1972، أكثر من 80 مدرسة دولية حول العالم، بما في ذلك مدارس داخلية في آسيا، أوروبا، الشرق الأوسط، والأميركتين، وتقدم الشركة خدماتها التعليمية بدءًا من مرحلة رياض الأطفال وصولاً إلى نهاية المرحلة الثانوية.

القطاع التعليمي

وشهد قطاع التعليم استثمارات كبيرة في السنوات الأخيرة، ومن بين الصفقات الأخرى في القطاع، تحالف تقوده “بروكفيلد أسيت مانجمنت” يستثمر في شركة “جيمس للتعليم” بدبي، بينما تستكشف “كيه كيه آر آند كو” (KKR & Co) خيارات لشركة “يورو كيدز إنترناشونال” الهندية.

آخر الأخبار