أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها لأدنى مستوياتها منذ أكثر من عام

ارتفعت أسعار النفط بعد تراجعها إلى أدنى مستوياتها خلال أكثر من عام في الأسبوع الماضي، حيث يتوقع المتداولون تقارير رئيسية من “أوبك” وإدارة معلومات الطاقة الأميركية ووكالة الطاقة الدولية.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1% ليصل إلى أكثر من 68 دولارًا للبرميل، بينما تجاوز خام برنت 71 دولارًا للبرميل.

ضعف الطلب

وكان الانخفاض السابق مدفوعًا بإشارات ضعف اقتصادي في كل من الولايات المتحدة والصين، مما أثار مخاوف حول انخفاض الطلب العالمي في ظل وفرة العرض، وأبدى مديرو الأموال قلقهم حول اتجاه الأسعار، حيث وصل التفاؤل إلى أدنى مستوياته منذ 13 عامًا.

تقييم السوق

وتشير التوقعات إلى أن تصدر “أوبك”، وإدارة معلومات الطاقة الأميركية، ووكالة الطاقة الدولية تقاريرها الشهرية هذا الأسبوع، والتي من شأنها تقديم صورة أوضح عن حالة السوق.

واعتبر دينيس كيسلر من “بي أو كيه فايننشال سيكيوريتيز” أن “الانخفاض الأخير كان مبالغًا فيه”، مشيرًا إلى أن السوق قد تكون قريبة من حالة “البيع المفرط”.

انخفاض الأسعار

وتوقعت “ترافغورا” في مؤتمر نفطي في آسيا، أن خام برنت قد ينخفض إلى 60 دولارًا قريبًا، بينما أشارت “غانفور” إلى أن العرض يفوق الطلب.

واضطرت “أوبك +” بسبب تراجع الأسعار، إلى تأجيل خطط زيادة الإنتاج لمدة شهرين، في ظل ضعف الأسواق المالية التي تعكس توقعات سلبية على المدى الطويل.

آخر الأخبار