«بداية».. أحد محاور رؤية مصر 2030

قالت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ ، أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” هى أحد المحاور الرئيسية في رؤية 2030 وفقًا لـتكليفات  الرئيس السيسي ، وهى الحلم الذى ينتظره الجميع بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع المحافظات بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة، مستهدفة جميع الفئات العمرية منذ الولادة إلى مابعد عمر الـ 65 سنة.

خلق الوعي

وأكدت النائبة حرص الدولة على خلق حالة من الوعي لدي المواطن ، وفي ظل إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان “، باعتباره أحد محاور رؤية 2030.

وقالت، إن الرئيس السيسي منذ توليه مسئولية البلاد ولديه حرص علي رفع درجة الوعي لدى المواطن في ظل ما تشهده الجمهورية من تنمية وبناء .

الاستثمار في البشر

وأشارت ريهام إلي أن إطلاق المبادرات مثل “بداية “و الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان كلها تصب في فكرة الاستثمار في البشر وهو ما حرصت عليه القيادة السياسية منذ توليها بهدف ترسيخ الهوية المصرية.

تنمية مهارات الأطفال

وشددت، علي أن مبادرة “بداية” تعمل على تأهيل الأطفال من سن يوم وحتى 6 أعوام، من خلال تنمية مهارات الأطفال والاهتمام بصحتهم ، مبينة إلي أن هذا العمل ستتضافر فيه جميع القوي داخل الدولة لانجاحه .

آخر الأخبار