«أمازون» تستثمر 8 مليار استرليني لتوسعة خدماتها السحابية ببريطانيا

أعلنت شركة “أمازون” عن خطط لاستثمار 8 مليارات جنيه إسترليني (10.5 مليار دولار) في بريطانيا على مدى السنوات الخمس المقبلة لتوسعة نشاط خدمات “أمازون ويب سيرفيسز” (AWS) السحابية.

ويأتي هذا الاستثمار كجزء من خطط الشركة للتوسع في أوروبا، ويُتوقع أن يعزز الاقتصاد البريطاني ويوفر دفعة لحكومة حزب العمال الجديدة.

مراكز البيانات

ويهدف الاستثمار إلى إنشاء مراكز بيانات جديدة، مما سيوفر حوالي 14 ألف وظيفة ويساهم في الناتج المحلي الإجمالي بمبلغ 14 مليار جنيه إسترليني بين عامي 2024 و2028، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الخزانة البريطانية.

الخدمات السحابية

وتواصل “أمازون” استثماراتها الضخمة في قطاع الحوسبة السحابية حول العالم، حيث أعلنت هذا العام عن مشروعات طويلة الأجل في دول مثل ألمانيا، المكسيك، الولايات المتحدة، السعودية، وسنغافورة.

وتشهد “أمازون ويب سيرفيسز” منافسة متزايدة مع شركات مثل “مايكروسوفت” التي تعمل على توسيع نطاق خدماتها السحابية أيضاً.

دفعة للاقتصاد

ويعتبر هذا الاستثمار دفعة كبيرة لحكومة حزب العمال الجديدة برئاسة ريتشيل ريفز وزيرة الخزانة، التي تسعى إلى تحفيز النمو الاقتصادي بعد التحديات التي خلفتها الحكومة السابقة.

وقالت ريفز: “هذا الاستثمار يشير إلى بداية الانتعاش الاقتصادي ويعزز مكانة بريطانيا كوجهة رائدة للأعمال، وسنواصل العمل لجذب الاستثمارات وتوفير الوظائف في كافة أنحاء البلاد”.

آخر الأخبار