«المطاحن العربية» تغلق اكتتابها المؤسسي بتغطية 132 مرة لطرح ثلث أسهمها

أعلنت شركة “المطاحن العربية للمنتجات الغذائية” أنها تلقت طلبات بقيمة 134.1 مليار ريال من مؤسسات استثمارية محلية ودولية خلال عملية بناء سجل الأوامر في الطرح الأولي لنحو 30% من أسهمها، وفقاً لبيان الشركة الصادر يوم الأربعاء.

تحديد سعر الطرح

وغطيت اكتتاب المؤسسات بنسبة 132 مرة، وتم تحديد سعر الطرح عند الحد الأعلى للنطاق السعري وهو 66 ريالاً للسهم.

وتصل القيمة السوقية للشركة عند الإدراج إلى 3.39 مليار ريال (903 ملايين دولار)، فيما تبلغ حصيلة الطرح نحو مليار ريال (271 مليون دولار) سيتم توجيهها للمساهمين البائعين، حسب الإفصاح الرسمي.

تفاصيل الاكتتاب

وأعلنت الشركة في بداية سبتمبر عن النطاق السعري للطرح بين 62 و66 ريالاً للسهم، واختارت شركة “إتش إس بي سي السعودية” كمستشار مالي ومنسق للطرح، ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، ومتعهداً لتغطية الطرح الأولي العام.

خطة التوسع

وكشف صفوان خشيريف، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى الشركة، أن “المطاحن العربية” تعتزم التوسع في حجم الإنتاج وتنوع المنتجات، إضافة إلى التوسع الجغرافي داخل والسعودية.

وأوضح أن الشركة تعتزم زيادة إنتاجها من الدقيق والأعلاف في مصنعي الرياض وحائل، كما ستعمل على إنشاء مراكز توزيع جديدة في المنطقتين الشرقية والغربية، فضلاً عن تقديم منتجات جديدة مثل الأغذية الصحية الخالية من الغلوتين والمعتمدة على الحبوب الكاملة.

آخر الأخبار