روسيا تقترب من تحقيق مستهدفها النفطي ضمن «أوبك» في أغسطس

اقتربت روسيا بشكل كبير من تحقيق مستهدفها لإنتاج النفط في إطار اتفاقها مع تحالف “أوبك+” خلال شهر أغسطس، وفقاً لبيانات غير رسمية صادرة عن وزارة الطاقة الروسية.

ويُظهر الإنتاج خلال الشهر الماضي تسجيل 8.983 مليون برميل يومياً، ما يمثل انخفاضاً بمقدار 62 ألف برميل يومياً مقارنة بشهر يوليو.

ويُذكر أن هذا الرقم يزيد عن مستهدف موسكو بحوالي 50 ألف برميل فقط، وهي نسبة تعادل أقل من 0.06% من إنتاج البلاد خلال الشهر.

خفض الإنتاج

وكانت روسيا باعتبارها أكبر منتج للخام ضمن “أوبك+”، من الأعضاء الرئيسيين الذين لم يمتثلوا بشكل كامل لاتفاق المجموعة، ويهدف التحالف يهدف إلى خفض الإمدادات لدعم أسعار النفط العالمية.

وتعهدت موسكو بإجراء تخفيضات إضافية لتعويض الإنتاج الزائد في الأشهر السابقة، إلا أن تحسين الامتثال أصبح أولوية ملحة لتحالف “أوبك+” وسط انخفاض الأسعار العالمية.

تأجيل الإمدادات

وأرجأ تحالف “أوبك+” خطته لزيادة الإمدادات التي كانت مقررة في أكتوبر لمدة شهرين، استجابة للانخفاض المستمر في الأسعار، إلا أن هذه الخطوة لم تؤدِ إلى التعافي المطلوب في الأسعار.

وستُجري روسيا تعديلات طفيفة على إنتاجها في شهري أكتوبر ونوفمبر، لكن القيود الأكثر تأثيراً على الإنتاج ستحدث خلال الصيف القادم، نظراً للصعوبات الجيولوجية التي تواجه الإنتاج في الشتاء.

آخر الأخبار