مصر والهند تبحثان التعاون في مجالات الزراعة

ناقش علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي “اجيت جوبتا” سفير الهند في القاهرة مع الدكتور سعد موسي المشرف علي العلاقات الزراعية هدف استمرار و دفع أواصر التعاون المشترك بين مصر والهند في مختلف المجالات المتعلقة بالزراعة.

القطاع الزراعي

وأكد وزير الزراعة، اهتمام القيادة السياسية في مصر بتعزيز أطر التعاون الثنائي بين مصر والهند ، لافتا إلى إمكانية الاستفادة بالتكنولوجيات الحديثة المتقدمة في القطاع الزراعي بدولة الهند لما تتميز به من أصناف نباتية عالية الجودة والانتاجية.

السفارة الهندية

وكلف وزير الزراعة، العلاقات الزراعية الخارجية، بالتنسيق مع السفارة الهندية بالقاهرة لعقد اجتماعات بين رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين خاصة العاملين فى قطاع الزراعة بهدف تعزيز وتوسيع آفاق التعاون وتنشيط حركة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة التعاون في المجال الزراعي مع الدول الصديقة وخاصة الهند.

الاستثمارات الهندية

وأشاد السفير الهندي التعاون القائم مع مصر والتقارب بين القيادة السياسية واللجان المشتركة التجارية والزراعية، مشيرا الى الاستثمارات الهندية في مصر في كافة القطاعات، والتي يأتي على رأسها قطاع الصناعات الكيماوية والطاقة خاصة الطاقة النظيفة والمتجددة. والشركات التي تعمل في إنتاج المواد الغذائية والبذور داخل مصر.

تعزيز التعاون

وأكد أهمية تعزيز التعاون في زراعة المحاصيل البديلة للأقماح خاصة الدخن كبديل هام يمكن خلطه بنسب معينة مع دقيق القمح عند صناعة الخبز والذي يمكن زراعته في المناطق الهامشية ، خاصة وأن وزارة الزراعة المصرية تقوم حالياً بتقييم زراعة بعض أصناف الدخن تحت الظروف المصرية وحساب اقتصاديات تبني زراعته في مصر بالمقارنة بالمحاصيل الأخرى.

آخر الأخبار