«التموين»: تستورد 430 ألف طن قمح من روسيا بقيمة 101 مليون دولار

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، استيراد 430 ألف طن قمح من روسيا بسعر 235 دولار للطن، ويأتي هذا القرار ضمن خطة الوزارة لتعزيز أرصدة البلاد من السلع المختلفة لأكثر من 6 أشهر، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لمنظومة الخبز البلدي المدعم.

التعاون المشترك

وناقش شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أمس الخميس مع وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس سبل تعزيز التعاون المشترك، وأهمية التعاون مع كل مؤسسات الدولة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وأهمية طرح المزيد من الفرص الاستثمارية المرتبطة بملفات وزارة التموين.

صناعة الصوامع

وأكد شريف فاروق، علي ضرورة تعزيز التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لجذب مزيد من المستثمرين للتوسع في إنشاء الصوامع، وزيادة السعات التخزينية، وتوطين صناعة الصوامع بمصر، وإنشاء المناطق اللوجستية متخصصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لأهمية المشروعات الاستراتيجية.

الفرص الاستثمارية

وشدد وليد جمال، على الاهتمام بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في ظل سعي المنطقة الاقتصادية لجذب مختلف الاستثمارات العالمية والعربية في القطاعات الصناعية والخدمية التي تستهدفها، وتتناسب مع احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية.

آخر الأخبار