أحمد قدري يوجه بتبني تقنية البلوك تشين في قطاع العقارات

حث المهندس أحمد قدري، المدير التنفيذي لشركة «SAK للتطوير العقاري»، على الإسراع في تبني تقنية البلوك تشين في قطاع العقارات، حيث أن هذا القطاع واعد للغاية في مصر.

التكنولوجيا العقارية

وأكد أن مصر سوق جديد للتكنولوجيا العقارية، حيث يوجد أقل من 40 شركة تكنولوجيا عقارية في مصر، رغم أن سوق العقارات يمثل نحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي، مؤكدا أن مصر في حاجة لتطبيق تكنولوجيا البلوكتشين، ليتم بيع العقار بشكل سهل وأكثر مرونة، مطالبًا الدولة بضرورة تقنين الوحدات عبر تسجيل كل عقار في مصر باستخدام «QR CODE».

بناء العقار

وأضاف قدري، أن شركات التكنولوجيا العقارية تحتاج لمزيد من الدعم سواء من المطورين والمستثمرين بشكل أكبر، ليصبح لدى مصر خدمة متميزة تقدمها للعميل، مما يساعد على تصدير العقار، مبينا أنه يوجد أحيانا تخوف من العملاء من استخدام المنتجات الجديدة المستخدمة في بناء العقار، وهو ما يتطلب تكاتف الجهات المختلفة العاملة في المجال لزيادة التثقيف وتوعية العملاء بأهمية التكنولوجيا العقارية.

السوق العقاري

قال علاء السيد، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة «VOOM»، أن تجربة العمل في السوق العقاري الخارجي كانت أكبر من مصر وذلك لأن السوق العقاري العالمي أسرع في التكيف مع التكنولوجيا و لسهولة الوصول لصانعي القرار في الخارج مقارنة بمصر.

استخدام التكنولوجيا

وأوضح أنه خلال العشرين عاما الماضية، دخلت التكنولوجيا المتعلقة بالـ «CRM» ولكن التطور المتعلق باستخدام التكنولوجيا للوصول إلى العميل كان قليل رغم حجم المشروعات الهائلة، كما أن في الخارج هناك تقبل اكثر للتكنولوجيا، حيث مازال يتم استخدام الطرق التقليدية فى المبيعات.

آخر الأخبار