إلغاء الدعم التمويني عن سارقي الكهرباء والمعتدين على الأراضي الزراعية.. تفاصيل

طالبت وزارة الزراعة، وزارة التموين بإلغاء الدعم التمويني عن المعتدين على الأراضي الزراعية بالبناء مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية والتي تعد المصدر الرئيسي للغذاء.

إلغاء الدعم التمويني

نسقت وزارتا الكهرباء والزراعة مع وزارة التموين، بشأن إلغاء الدعم التمويني عن سارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية بالبناء، وأرسلت كشوفًا تتضمن أسماء سارقي التيار الكهربائي حررت لهم محاضر سرقة كهرباء، لإيقاف الدعم عنهم، فيما قامت وزارة الزراعة بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإلغاء الدعم التمويني عن المتعدين على الأراضي الزراعية بالبناء، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم حفاظاً على الرقعة الزراعية.

سرقة التيار الكهربائي

و أكدت وزارة التموين أن إيقاف بطاقات التموين مؤقتاً يكون في حالة سرقة التيار الكهربائي مع وجود حكم قضائي نهائي يؤكد سرقة المواطن المدرج بالبطاقات التموينية للكهرباء.

وزير التموين

وصرح الدكتور شريف فاروق وزير التموين، إن إلغاء بطاقة التموين أو إيقافها لسارقي الكهرباء سيكون في حالة وجود حكم قضائي نهائي يؤكد ذلك، موضحا أنه سيتم إيقاف الخدمة مؤقتاً على البطاقة وليس حذفها من منظومة الدعم، مع فتح باب التظلمات أمام المواطنين لإثبات عدم سرقة الكهرباء، ومن ثم تشغيل البطاقة مرة أخرى.

آخر الأخبار