خالد عباس يطلق مجموعة أعمال خاصة بالشركات العقارية الناشئة

أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية “ACUD”، إطلاق مجموعة أعمال خاصة بالشركات الناشئة في مجال العقارات، بهدف تطوير العقار تكنولوجيًا، وأكد أن التكنولوجيا العقارية تشكل مستقبل التنمية العمرانية في مصر.

جاء ذلك خلال انطلاق المائدة المستديرة الثالثة لـ «إنفستجيت» في عام 2024 تحت عنوان «التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستقبل».

قاعدة البيانات العقارية

وطالب “عباس” بأهمية استخدام التكنولوجيا بشكل جيد فى تطوير قاعدة البيانات العقارية لتوفير كافة المعلومات والأرقام مما يسهم فى فهم وتحليل العقارات والعوامل المؤثرة في قيمتها واستخدامها، كما انها تساهم فى سرعة اتخاذ القرار بالنسبة للمستثمرين الأجانب والمطورين والعملاء.

المجتمعات المتطورة

وأضاف أن كافة العقارات داخل العاصمة لديها كود، والشركة تتعاون مع وزارة العدل في مجال اطلاق مشروع الرقم القومي للعقار، منوهاً ان تسجيل العقارات داخل العاصمة تساعدنا دائما علي وضع خطتنا المتكاملة، حتى علي مستوي النقل داخل العاصمة،  وصرح قائلاً: «التكنولوجيا العقارية تمثل المفتاح لتحقيق الاستدامة وتلبية احتياجات المجتمعات المتطورة، وهي ركن أساسي في تطوير العاصمة الإدارية كمدينة ذكية قائمة على الابتكار والتكنولوجيا».

التنمية العمرانية

وشهدت المائدة مناقشة أهمية تعزيز الشراكات في القطاع الخاص لتطبيق حلول تكنولوجية حديثة قادرة على تحسين جودة الحياة، كما تناولت النقاشات سبل تعزيز الابتكار في مختلف جوانب التنمية العمرانية، بدءًا من تخطيط المدن، وصولاً إلى إدارة المرافق والخدمات وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال العقارات، وركزت المائدة المستديرة على سبل تعزيز بيئة داعمة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية، وأهمية تطوير بنية تحتية متكاملة لدعم تلك الشركات، كما تم مناقشة استراتيجيات التمويل والاستثمار المناسبة لدفع عجلة التطور العقاري بما يتماشى مع التوجهات العالمية نحو المدن الذكية.

تكريم خالد عباس

وكرمت إنفستجيت المهندس خالد عباس، مع مسؤولي وقادة قطاع العقارات لمكانتهم الرفعية ومساهماتهم الكبيرة في القطاع، وشملت المائدة المستديرة مناقشات متعمقة للرقمنة والإمكانات اللانهائية للحلول التكنولوجية المتقدمة، فضلًا عن الفرص غير المحدودة التي يمنحها قطاع التكنولوجيا العقارية لقطاع العقار المصري دائم التطور والنمو في سعيه ليكون أكثر تنافسيه عالميًا.

آخر الأخبار