لمدة عامين.. مصر تفوز برئاسة المنظمة الدولية لـ«أيزو»

فاز الدكتور خالد صوفي رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة بمنصب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس “أيزو” لمدة عامين ليصبح أول مصري وعربي يتولى هذا المنصب منذ إنشاء المنظمة عام 1947، والذي يعد تتويجًا لدوره الريادي في مجال المواصفات والجودة على المستوى الإقليمي والدولي.

اهتمام الدولة

وأكد الدكتور خالد صوفي، أن الفوز برئاسة إدارة المنظمة الدولية للتقييس “أيزو” يعد تتويجًا حقيقيًا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بهدف تفعيل الدور الريادي لجمهورية مصر العربية لتكون ضمن الدول الفاعلة في وضع السياسات والاستراتيجيات على المستوى الدولي.

دعم الوزير

وأعرب “صوفي”، عن شكره واعتزازه بمساندة الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، لدعمه المستمر للهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة و تكليلا لهذه الجهود فوز مصر بهذا المنصب.

المنظمة العربية

وأوضح “رئيس الهيئة”، عن شكره واعتزازه بمساندة كافة الدول العربية والأفريقية والصديقة من دول العالم وكذا الدور الكبير الذي لعبته المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وهيئة التقييس لمجلس دول التعاون الخليجي والمنظمة الأفريقية للتقييس أرسو ومعهد المقاييس للدول الإسلامية SMIIC.

المنظمة الدولية

وتضم المنظمة الدولية للتقييس التي تتخذ مدينة جنيف مقرًا لها 172 دولة، ولديها أكثر من 840 لجنة فنية في مختلف المجالات، وتشكل جسراً حيوياً بين القطاعين الحكومي والخاص لتطوير المواصفات القياسية الدولية.

آخر الأخبار