عبدالله سلام يطالب بإستخدام تكنولوجيا العقارات بسبب زيادة الطلب الأجنبي

طالب المهندس عبد الله سلام، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «مدينة مصر»، بإستخدام تكنولوجيا العقارات وسط أهمية قطاع التكنولوجيا في الوقت الحالي التي تعمل على تسهيل المعاملات بشكل عام مع التفريق بين تكنولوجيا العقارات وتكنولوجيا الإنشاءات، مؤكدا على تكويد العقارات ودمج التكنولوجيا العقارية نظرًا لنمو سوق العقارات المصري وزيادة الطلب العربي والأجنبي على شراء العقارات.

جاء ذلك خلال انطلاق المائدة المستديرة الثالثة لـ«إنفستجيت» في عام 2024 تحت عنوان «التكنولوجيا العقارية أساسٌ لبناء المستقبل».

التكنولوجيا العقارية

وأكد أن التكنولوجيا العقارية شملت عملية البيع العقارية، من البيع والتعرف على العميل، ويمكن استخدامها في تعريف العميل بالمنتج العقاري والـ «master planning»، والوصول للعملاء المقيمين بالخارج بالإضافة إلى خدمة ما بعد البيع وإدارة المنشآت.

القطاع العقاري

وأضاف المهندس أحمد منصور رئيس شركة «Cred»، أن التكنولوجيا أتاحت القدرة على تسهيل العمل في القطاع العقاري، وسط انتشار التكنولوجيا في الشرق الأوسط ومصر وإفريقيا بسرعات متطورة.

الذكاء الاصطناعي

وأوضح دور الذكاء الاصطناعي في عدد من القطاعات منها دراسة السوق والتحليل، مشيرا إلى مشكلة عدم توافر البيانات عن الوحدات في السوق العقاري المصري؛ ففي الخارج تقارب البيانات ارض الواقع بنسبة 90-95% بينما في مصر تصل النسبة إلى50-60%، لافتا الي تطوير تطبيق يستخدم الواقع المعزز.

المائدة المستديرة

وشهدت المائدة مناقشة أهمية تعزيز الشراكات في القطاع الخاص لتطبيق حلول تكنولوجية حديثة قادرة على تحسين جودة الحياة، كما تناولت النقاشات سبل تعزيز الابتكار في مختلف جوانب التنمية العمرانية، بدءًا من تخطيط المدن، وصولاً إلى إدارة المرافق والخدمات وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال العقارات، وركزت المائدة المستديرة على سبل تعزيز بيئة داعمة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العقارية، وأهمية تطوير بنية تحتية متكاملة لدعم تلك الشركات، كما تم مناقشة استراتيجيات التمويل والاستثمار المناسبة لدفع عجلة التطور العقاري بما يتماشى مع التوجهات العالمية نحو المدن الذكية.

آخر الأخبار