«المطاحن الرابعة» تتجه لجمع 858 مليون ريال عبر طرح 30% من أسهمها

أعلنت شركة “المطاحن الرابعة” اليوم الأحد، عن نيتها لجمع ما يصل إلى 858.6 مليون ريال من خلال طرح 30% من أسهمها في السوق الرئيسية السعودية.

وأوضحت الشركة أن النطاق السعري للطرح يتراوح بين 5 ريالات و5.30 ريال للسهم، مما يعني أن إجمالي حجم الطرح سيصل ما بين 810 ملايين و856.6 مليون ريال.

سجل الأوامر

وبدأت اليوم فترة بناء سجل الأوامر للمستثمرين من المؤسسات، والتي ستستمر حتى يوم الخميس المقبل، وسيبدأ اكتتاب الأفراد في الثاني من أكتوبر وينتهي في اليوم التالي.

وعينت الشركة شركة “الرياض المالية” كمستشار مالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات، بالإضافة إلى كونها متعهد التغطية.

شهية المستثمرين

و تزال شهية المستثمرين في السعودية قوية تجاه الطروحات العامة الأولية، رغم التحديات المتمثلة في توترات إقليمية وتقلبات أسواق المال والطاقة الدولية.

وكانت “المطاحن العربية للمنتجات الغذائية” قد سجلت مؤشراً على تجدد زخم الطروحات، حيث تم تغطية بيع ثلث أسهمها 134 مرة، وتلقت طلبات بقيمة 134.1 مليار ريال رغم استهدافها جمع حوالي مليار ريال فقط.

عودة الطروحات

ويعتبر طرح “المطاحن الرابعة” استكمالاً لتجدد نشاط الطروحات العامة بعد فترة خمول تقليدية خلال أشهر الصيف.

وكان مؤشر الإقبال القوي قد ظهر مع طرح شركة “الماجد للعود”، المتخصصة في صناعة العطور، حيث بلغت نسبة تغطية المؤسسات الاستثمارية 15646%.

آخر الأخبار