مدينة الجلود تدرس تشغيل 6 مصانع جديدة


كشف المهندس محمد زلط نائب رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة إنه تم الانتهاء من كافة الانشاءات في 115 مصنعاً داخل مدينة الجلود، ويعمل منها حالياً 109 مصنع، إلى جانب التوسعات التي تخطط المدينة لتنفيذها خلال الفترة المقبلة

سوق العمل

ولفت إلى الانجازات التي تحققت في مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية التابعة للمدينة، حيث أكد على أن أحد أهم أهداف مجلس الإدارة الحالي مع بداية توليهم المسئولية هو إعادة تنشيط المدرسة لتخريج دفعات من الطلاب قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل وسد العجز في العمالة الفنية المدربة بالقطاع.

دفعة الأمل

وذكر زلط أنه تم البدء بأول دفعة تحت مسمى “دفعة الأمل” تضم 15 طالباً وتم تأهيليهم على أيدي أمهر المعلمين والمدربين تدريباً نظرياً وعملياً من خلال المدرسة والمصنع المرافق له، حتى أصبحوا على معرفة تامة بكيفية تصنيع الأحذية وعلى استعداد للعمل بالمصانع وستكون الأولوية للمدرسة هو تلبية احتياجات مصانع المدينة من العمالة الماهرة.

وتابع أن مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية تستعد لاستقبال دفعة جديدة من الطلاب مع بداية الموسم الدراسي الجديد، لتوفير الكوادر المهنية المدربة في مجال الأحذية، حيث ستضم الدفعة الجديدة 30 طالباً، وتستهدف المدرسة الوصول إلى 100 طالباً خلال 3 سنوات.

دعم الشباب

وكرم مركز صناعات الجلود المتطورة طلاب مدرسة مجمع الجلود الثانوية الفنية خلال اجتماع الجمعية العمومية لتشجيعهم على الاستمرار في التطور داخل هذه الصناعة، ويأتي ذلك في ظل اهتمام المدينة بدعم الشباب واستقطابهم لهذه الصناعة .

و أحيت إدارة مدرسة مجمع الجلود، ذكرى الأب الروحي لمدينة الجلود الراحل يحيي زلط مؤسس المدينة والمدرسة وأحد كبار صناع الأحذية في مصر، وقام الدكتور مؤمن أحمد، مدير المدرسة بتسليم درع التكريم للمهندس زلط نائب رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة.

الجمعية العمومية السنوية

و قال فرج السنان رئيس مركز صناعات الجلود المتطورة  المشرف على مدينة الجلود بالعاشر من رمضان  إن المدينة شهدت نقلة نوعية وحققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الأخيرة.

واستعرض الانجازات التي حققها خلال الجمعية العمومية السنوية لمدينة الصناعات الجلدية بالعاشر من رمضان العام الماضي

صناعات الجلود

وأوضح أن مركز صناعات الجلود يطمح لعمل توسعات جديدة في المدينة خلال الفترة المقبلة لاستقبال أكبر عدد من مصنعي الأحذية والمصنوعات الجلدية بحيث تكون أكبر مدينة للجلود في الشرق الأوسط وأفريقيا وتضاهي المدن الصناعية الكبرى الخاصة بالقطاع على مستوى العالم.

احتياجات السوق المحلي

وأضاف السنان أن هناك اهتماماً كبيراً بالخدمات بمدينة الجلود بالعاشر من رمضان من أمن ونظافة و نظام العمل و الاهتمام بالمساحات الخضراء، وحل أي مشكلات تواجه المصانع لضمان استمرار حركة الانتاج والوصول بمنتجات المدينة للعالمية وتغطية احتياجات السوق المحلي.

وأشار إلى أن المدينة تضم كبرى المصانع العاملة في قطاع الأحذية والمصنوعات الجلدية ومستلزمات الانتاج اللازمة لهذه الصناعة، مشيرا إلى أن استراتيجية مركز صناعات الجلود المتطورة تتضمن مساعدة المصانع العاملة بالمدينة على زيادة معدلات الانتاج والتصدير وتسهيل أي عقبات تواجهها.

آخر الأخبار